بشيكدوزو
وفق الوثائق القديمة فقد تم تأسيس منطقة بشيكدوزو رسميا في عام 1834 بمرسوم من السلطان محمود الثاني. وفي 30 نوفمبر 1948 تم تأسيس بلدية بشيكدوزو. أصبحت المنطقة محافظة في تاريخ 4 يوليو 1987. تقع على بعد 45 كم من طرابزون في الغرب.
يومرا
ينبغي تقييم تاريخ تأسيس يومرا جنبا إلى جنب مع تاريخ إنشاء طرابزون.
آرسين
يتواجد مركز المدينة على الواجهة البحرية ولديها التضاريس المنحدرة قليلا. اعتمادا على المناخ الإقليمي يكون المناخ بارد في الصيف، ودافئ في الشتاء. يسود المناخ المعتدل. تم التأسيس على بعد 20 كم شرق طرابزون في شريط الساحل طرابزون-ريزة.
ماتشكا
مدينة ماتشكا هي محافظة تابعة إلى طرابزون. تتواجد على الطريق البري المؤدي إلى جوموشهانة وعلى مسافة 29 كيلو متر من طرابزون. تم تأسيس مركز المحافظة على ضفاف نهر في وسط الوديان المتواجد بكثرة في غابات التنوب حيث تعتبر أكثر المناطق الغنية في طرابزون من حيث الجماليات الطبيعية.
دوزكوي
كانت المحافظة بإسم قرية "هاتشكا" لتصبح بلدة في العام 1944 ويتم تغييرها إلى بلدية بإسم "دوزكوي" في العام 1961.
سورميني
الجبال الممتدة بموازاة الشاطئ على طول ساحل البحر الأسود تبدأ في الهبوط إلى الساحل بشكل أكثر تعامداً مع الإستمرار في الجانب الشرقي. المناطق المسطحة التي توفر إمكانية العيش على الساحل تعتبر قليلة بالحد الذي يمكن ان تكون معه غير موجودة على الإطلاق.
THE PLACE ALL ROADS LEAD: SQUARE PARK
It is a park that has witnessed certain historical events. It is used in the offical ceremonies. It is multifunctional and symbolic. The trees within the park are registered and protected.
A QUITE SHOPPING LOCATION: KUNDURACILAR STREET
Kunduracilar Street in Trabzon is parallel to Uzun Street and Kahramanmaras Street. It is closed to traffic and open to shopping. It is one the historical streets of Trabzon.
مواضيع أخرى
أكشابات
أراكلي
THE PLACE ALL ROADS LEAD: SQUARE PARK
شالبازاري
شايكارا
كوبروباشي
أوف
واقفيكبير
A QUITE SHOPPING LOCATION: KUNDURACILAR STREET
درنيك بازاري
خيرت
عرض كل
Explore Trabzon © 2021